فضائح عائلة القدافي جنس، خمر وقصاير مجنونة




لم يكن معمر القذافي زئبقيا في السياسة فقط ،بل في حياته العائلية أيضا ، إذ حسب ما كشفته وتائق ويكلكس، عبر مراسلات السفير الأمركي بليبيا جين كريتز، فإن القذافي يقود عائلة ثرية وقوية، لكنها منقسمة ومختلة وظيفيا وتعاني من صراعات ظروس.


  • نساء عبرن حياة القذافي
 تزوج القذافي المرأة الأولى فتحية نوري خالد التي أنجبت منه إبنه البكر محمد، وافترق معها بعد ستة أشهر من الزواج، كانت المرأة تشتغل بالتدريس ولم يسبق أن التقت العقيد، وعقد قرانها عليه،لكنها لم تستطع تحمل أطواره الغريبة فانفصلت عنه، ليتزوج صفية فركاش البرعصي من مدينة البيضاء، وهي المرأة التي دخلت معه معترك السياسة وعالم المال و الأعمال ..كانت إمرأة قوية تشتغل كممرضة سهرت على صحته حين دخل القدافي المستشفى عام  1971لاستئصال الزائدة الدودية ،وتزوجها في نفس السنة ، وقد شهد عقد قرانها كل من الراحلين جمال عبد الناصر وجعفر النميري ..ظلت صفية كامرأة تشتغل سرا ، تملك طائرة خاصة ولا ترى إلا وهي محاطة بطاقم كبير من الحرس الخاص على سيارات الكات كات السوداء أو المرسديس .
في مجتمع محافظ، فإن السيدة الألى في ليبيا ، لم تكن تظهر في وسائل الإعلام ،تمتلك صفية فركاش شركة "طيران البراق " وهي شركة عملاقة تنافس بقوة شركة الخطوط الليبية ، وحسب مواقع إلكترونة ألمانية ، فإن صفية تملك عشرين طنا من سبائك الذهب ، هذا  دون إغفال أسهمها  بعدة شركات بألمانيا و بريطانيا . وكان التحالف الدولي لمحاكمة مجرمي الحرب (إيكاوس) قد كشف عام 1992 أن تروة القدافي تفوق 30 مليار دولار .. وعلينا تصور الأمر على أرقامه الحالية بعد مرور عقدين على هده التقديرات لثروة زوجة القدافي ،في بلد لا يملك أي  شفافية في تسيير مؤسساته .. غير أه مند بداية الألفية الثالثة أخد حضورها يتقوى في الحفلات الرسمية  أو في اللقاأت  العربية والأفريقية فقد انتخبت صفية فركاش عام 2008 كنائبة لرئيسة منظمة السيدات الإفريقيات الأوائل . أنجبت صفية للقدافي بنتا عائشة وستة أبناء هم على التوالي ( سيف الإسلام ، الساعدي ، معتصم ، هينبعل ،خميس و سيف العرب ).
إضافة إلى محيطه العئلي ، يحيط  معمر القدافي نفسه بأربع ممرضات أوكرانيات ، أقربهن إلى قلبه جالينا كولوتينسكا ، 

الفاتنة الشقراء التي لا تفارق مجنون ليبيا أينما حل وارتحل ،وتشرف بنفسها على جميع ترتيبات حياته اليومية ، حتى أن صحيفة "نيويورك تايمز " سبق أن أشارت إلى وجود علاقة عاطفية  بينهما . فعند زيارة القدافي لنيويورك سنة 2009، وحين تبين وجود عوائق روتينية  في منح "فيزا" للممرضة الأوكرانية ، حيث تعذر عليها مرافقته في الوقت المحدد، أمر الزعيم الليبي بحملها عبر طائرة خاصة من طربلس إلى البرتغال لتلتحق  به على أرض الولايات المتحدة الأمركية .
  • الثورة المغتصبة  لعائلة القذافي
حسب الهادي شلوف عضو محكمة الجنايات اللدولية بلاهاي ، فإن ثروة القدافي تفوق بكثير 130 مليار  دولار ، كما أوردت ذلك  تقارير أمركية ،إذ حسب ما أوردته صحيفة "الأخبار" اللبنانية ، فإن عائدات ليبيا من النفط بلغت ترليونات دولار ، نصفها دهب إلى خزينة العائلة الحاكمة ، من خلال الحساب الخاص الدي توضع فيه عائدات البترول ، أو المسمى " بالحساب المجنب " ، أي الحساب المضوع جانبا خارج  الميزانية العامة...أما رئيس" مؤسسة الرقيب" محمد عبد الملك ، فقد قدر حجم ثروة القذافي ب 150 مليار دولار ،ي 
جب الإشارة إلى  أن  ميزانية ليبيا السنوية للعام الجاري تتحدد في 22.4 مليار دولار ، وهو ما يعني أن ثروة العائلة الحاكمة سبع مرات ميزانية الدولا الليبية ، وحسب إحصائيات المؤسسة الوطنية للنفط ، فإن يبيا تنتج حوالي 2% من إجمالي الإنتاج اليومي العالي من النفط ، وبلغت عائدات البترول في السنة الماضية وحدها حوالي 45 مليار دولار، أي ضعفي الميزانية العامة .
ففي بلد يعتبر تاني منتج للنفط  في إفريقيا ، يصل إنتاجه حوالي   2.6 مليون برميلا يوميا ، وباحتياطي من النفط يقدر بأكثر من 45 مليار برميل ،  و 1500 مليار متر مكعب من احتياطات الغاز الطبيعي ، في هدا البلد الثري، تنعدم البنيات التحتية   والمرافق الأساسية وينتشر البؤس والفقر والأمية.
ولعل هذا ما دفع  الخبيير المتخصص في سياسات الشرق الأوسط تيم نيبلوك،  في تقرير نشرته صحيفة" الغارديان" إلى إبداء اسغرابه حول وجود فجوة كبييرة بين الأتفاق الحكومي على مشاريع التنمية ومجالات التسيير والتدبيير في كافة مرافق الدولة ، وبين المداخيل التي تجنيها من عائدات النفط المتزايدة في الإرتفاع،وهو ما يعني أن ثلثي هده العائدات  تدهب سنويا إلى خزائن القذافي ، لذلك ظل الباحث السياسي في بنك نومورا  الياباني "أليستار نيوتن" حائرا في تحديد القيمة الحقيقية لثروة القذافي ، وقال << سأندهش إدا لم تكن هده الثروة إذا لم تكن هده الثروة تقدر بالملايير >>
الثروة الأولى .. الثوري الأول
حسب موقع ويكلكس ،
 فإن نفد العائلة الحاكمة تعاظم بشكل ملفت للإنتباه خلال العقدين الأخيرين في أنشطة اقتصادية كبرى ، وهو ما يجعل القدافي أثرى زعيم عربي .
فقد أسس عام 2006 ، الهيأة   الليبية للإستتمار في قطاعات مختلفة من المال والإعلام حتى النقل والسياحة و الصناعة ، وحسب العديد من المتتبعين ، فقد بلغت القيمة الجمالية لهده الإستتمارات في أوربا وحدها حوالي 60 مليار دولار ، ففي إيطاليا وصل الإستتمار الليبي في قطاع الأبناك إلى 7.5 % وامتلاك حصة 2.6% من شركة "فيات" لصناعات السيارات  و 7.5 % في نادي "جوفونتس" الإيطالي لكرة القدم ،و 3.1% من أسهم شركة "بيرسون" .. الإمبراطورية الإعلامية التي تصدر "الفايننشل تايمز " زد على ذلك العديد من الممتلكات العقارية و السهم في شركات نفط "تام أويل" وشركات التأمين وقطاع الإتصالات وشركات ماركات شهيرة للملابس والأحدية . فالعقيد القدافي الدي قدم نفسه للعالم  على أنه ملك الملوك  وزعيم الرؤساء، قائقد الإنقلاب الأبيض الذي أطاح بالملك السنوسي في 1969،  وحكم كملك الجماهرية العربية الإشتراكية العضمى، هو نفسه الثري الأولبين زعماء العرب،هذا القائد الدي وصفه سفير الولايات المتحدة الأمركية في طرابلس "جين كريتز"بأنه يعاني من "الرُّهاب" ويُصاب  بنوع من الخوف الا إرادي من المرتفعات ،  لذلك فهو يخشى الطوابق العليا من البنايات،  كما أنه يفضل عدم الطيران فوق الماء،لكنه في مجال المال والأعمال يجب أن يضل في الطبقات العليا للأثرياء دون أن ينتابه أي خوف إرادي، فتروته التي تصل إلى 150 مليار دولار تجعله على رأس حكام العرب الأكثر ثراء ،إنها تشكل 7 أضعاف الميزانية العامة لليبيا، وتكفي لإطعام الشعوب العربية لمدة 4 سنوات على مستوى مصاريف التغدية !

معلومة

يوري جاجارين

يوري ألكسيافيتش جاجارين (بالروسية:Юрий Алексеевич Гагарин) رائد فضاء سوفيتي (9 مارس 1934 - 27 مارس 1968) يعتبر جاجارين أول إنسان يتمكن من الطيران إلى الفضاء الخارجي والدوارن حول الأرض في 12-أبريل - 1961 على متن مركبة الفضاء السوفيتية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة